أخر الاخبار

recent

لماذا احترقت قلوب الوهابية من المحدث الحبشي او الهرري؟



المحدث/عبد الله الهرري الشيباني

لأنَّه ردَّ أباطيلهم وأبطل حججهم الواهية بعد أن كانت الساحة لهم ولكن مولانا المحدِّث الهرري انبرى لهم وحمل لواء أهل السنَّة والجماعة وقام بفضح الفرقة الضالة الوهَّابية أينما حل ونزل فجزاه الله عنَّا ألف خير.

لماذا الوهابية تخشى تلامذة المحدث الهرري ؟

 لأن الشيخ المحدِّث الهرري رَبَّى أبطال للأمة الإسلامية سلاحهم العلم والعمل والإخلاص وقواهم بالحجج القوية والأدلة الشرعية بالسند المتصل ، أما الوهَّابية فسلاحهم القتل والإرهاب ودينهم مُنقطع مُتوقف عند مُجسِّم يُسمى (ابن تيمية) وضال مُضل يُسمى (محمد ابن عبد الوهاب) .
الوهَّابية أتت بدين واهٍ فاسد، أخذوهُ من كُتب اليهود كالتلمود وغيره، فصارت عقيدة لهم حتى أنهم لا يخجلون أن يحتجوا بقول فرعون ليثبتوا أن الله في السماء بذاته والعياذ بالله من كفرهم هذا.
ابن تيمية يستشهد بالإنجيل المحرف بإثبات عقيدة التشبيه والتجسيم

الوهَّابية ليسوا من أهل السنَّة لأنَّهم فِرقة ضالة مُضِلة لأنَّ منهجهم منهج التجسيم والتشبيه وتكفير أهل السنة والجماعة ، أما أهل السنَّة والجماعة فهم نَزَّهوا الله عن الحَدِّ والجِهة والكِمِّيَّة فأهِل التنزيه هم الطائِفة المَنصورة .

من هم الوهَّابية اذاً ؟

 الوهَّابية أتباع المُجسِّم الضال (مُحمَّد ابن عبد الوهَّاب) الذي لم يَشهد له أحد من علماء عصره بالعلم بل أنَّ والده مات وهو غضبان عليه وأخوه سُليمان قام بالتحذير منه ومن دينه الباطل.


 كيف نَشَأَت الفِرقة الضَالة الوهَّابِية ؟

 الفرقة الضَّالة الوهَّابية نَشأت وترعرعت بأحضان المُحتلِّين وهذا مشهور ومن شاء فليراجع مُذكرات الجاسوس (همفر) البريطاني ليتعرف على الضَّال المُضِل (مُحمَّد بن عبد الوهَّاب) الذي انشأ الدين الوهَّابي الفاسد.

 ماذا قال علماء أهل السنَّة والجماعة بالوهَّابية ؟

 عُلماء أهل السنَّة والجماعة انبروا للتحذير من الدين الوهَّابي الباطل ومنهم أي العلماء  ( أحمد بن زيني دحلان ) ، (سليمان ابن عبد الوهَّاب ) ، مُحدِّث الديار المغربية (الغمَّاري) ومُحدِّث الديار الشاميَّة الحافظ (عبد الله الهرري العبدري) وغيرهم الكثير الكثير فمن أراد الحق فليتّبع أهل السنة والجماعة والحق أحق أن يُتّبَع. 

هل التحذير من الوهَّابية واجب وليس تفرقة للصف كما يدعي البعض ؟

 نعم التحذير من الوهَّابية واجب وليس تفرقة للصف بل السكوت عنهم هو تفريق للصف فالحذر الحذر، والتحذير منهم لقول الرسول عليه الصلاة والسلام : حتى متى ترعون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه حتى يحذره الناس. 

هل التحذير من الفرق الضالة هو عادة العلماء ؟

نعم ، التحذير من الفِرَق الضَّالة هذا ما جرت عليه عادة العُلماء ومن يشاء فليُطالع مُناظرات (الإمام أبو حنيفة) للفرق الشاذة والإمام الجهبذ المنصور (أحمد) وغيرهم الكثير الكثير. 

لماذا أتباع الدين الوهَّابي صدرهم ضَيِّق حَرِج ؟

 لأنَّهم لا عِلم عندهم ولا حُجَّة ولا دليل ، فقط مُلِئوا بِحُبِ التجسيم والتَشبيه وتَكفير المسلمين الذين نَزَّهوا الله عن الجِهة والمكان .

هل بدأ نجم الوهَّابية بالتَلاشي ؟

 نعم لأنَّهم من الفِرَق الضَّالة التي تَتَلاشى أمام اهل السنة والجماعة والرسول يقول : لا تَزال طَائفة من أمَّتي على الحقِ ظاهرين.

هل للوهَّابية اسم جديد ؟

نعم الوهَّابية الفِرقة الضَّالة بعد أن نبذهم أهل السنَّة والجماعة وأبطلوا أكاذيبهم فاتخذوا اسم جديد وهو (السلَفية) وفي الحقيقة هم انحرفوا عن طريق السلف، السلف الصالح كانوا على التنزيه وكانوا على جواز التبرُّك والتَوسُّل والوهَّابية كفَّروا مَن نَزَّه الله ومن يتبرَّك ويَتَوسَّل فالحذر مِنهم ومن اسمهم الجديد : (السلفية) 

من هم السلف ؟

 السلف هم أهل القرون الثلاث الذين مَدحهم النبيّ بقوله : خيرُ القرونِ قرني ثم الذين يَلونَهم ثم الذين يَلونَهم ... فشتَّان بين السلف الصالح والوهَّابية الفِرقة الضالة. 

هل السلف كانوا على التنزيه ؟

 نعم وهذا هو الحق والإمام (ابو منصور البغدادي) نقل الإجماع بقوله : واجمعوا على أنَّه ( أي الله ) لا يحويه مكان ومن قلبه الإمام (الطحاوي) صاحب العقيدة المشهورة التي تُسمَّى (العقيدة الطحاويَّة ) التي أجمع عليها المسلمون وذكر في بدايتها أنا عقيدة أهل السنّة والجماعة )ومن قبله (الإمام أبو حنيفة) في الفقه الأكبر ... فاثبُت على هذا ولا تَلتفت إلى الفِرقة الضالة الوهَّابية المُجسِّمة . 

هل يوجد آية في القرآن على تدل على تنزيه الله عن الجهة والمكان والحدِّ والجوارح ؟

 نعم يوجد قول الله تعالى : (ليس كمثله شئ) ... هذه أصرح آية في تنزيه الله ومع هذا الوهَّابية الفِرقة الضالة يقولون عن هذه الأية أن فيها تنزيه و تَشبيه لِهذا نَحن نُحذر المسلمين من خطر هذه الفرقة الضالة الوهابية المجسمة.

ما معنى قول الله تعالى : الرحمن على العرش استوى ؟

 معناه كما قال سيدنا علي: (إن الله خلق العرش إظهارا لقدرته ولم يتخذه مكاناً لذاته -رواه أبو منصور البغدادي في كتابه (الفَرق بين الفِرَق) .

هل يوجد قول آخر للعلماء ؟

 نعم قال الإمام أحمد بن حنبل : استوى كما اخبر لا كما يخطر للبشر .. أي استواء مٌنزه عن الجلوس والقعود والإستقرار. 

ما معنى كلمة الإستواء في لغة العرب ؟

 الإستواء لها اكثر من 15 معنى فهي تأتي بمعنى قَهَرَ وبمعنى سَيطَرَ وبمعنى حَفِظَ و أبقَى ، ولكنَّ الوهَّابية الفِرقة المُجَسِّمة قالوا بالقعود والجلوس والعياذ بالله ، قاسوا صِفات الخالق على صِفات المخلوق. 

هل يوجد آيات فيها كلمة استوى ؟

 نعم ، يوجد قوله تعالى : (ذو مِرَّة فاستوى) ، وقول الله تعالى (فلمَّا بَلغ أشده واستوى) ،فماذا تقول الوهَّابية المُجَسِّمة بهذه الأيات؟!! 
الوهَّابية يقولون في قوله تعالى : الرحمن على العرش استوى .. على : أي في جهة فوق ، هذا مِن سَخفِ عقولهم وسوء فهمهم وشغفهم وحُبهم للتجسيم ، ماذا يقولون في قول الله تعالى : (وعلى الله فليتوكل المتوكلون) . هل معناه أن المٌتوكلون فَوق الله والعياذ بالله .

هل الوهابية تقول بأن الله له جوارح وأعضاء ؟

 نعم الوهَّابية لا تُنكر أنها تقول وتنسب الجارحة لله عز و جل ، تَنَزَّه الله عمَّا يقول الظالمون عُلواً كبيرا ، انظر إلى كُتبهم المُسمَّاة : ما هو شَكل الله .. وأين الله .. والعياذ بالله من هذه التسميات .

مَن مِن علماء الوهَّابية يقول بهذا ؟

 قديماً (ابن تيمية الحراني) ومِن ثَمَّ الضَّال المُضِل (مُحَمَّد ابن عبد الوهَّاب) ولا يغب عنك المُجَسِّم الخَبيث (ابن عثيمين) الذي قال : لله عينان حقيقيتان .. وغيرها من العبارات والإعتقادات الكفرية .

هل الوهَّابية يُحرِّمون الإستعانةوالإستغاذة بالأنبياء  ؟

نعم ، يقولون دليلهم قولَ الرَسول صلى الله عليه وسلم  (إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله ) ، مَرَّة أخرى هذا لِسوء فَهمِهم ولِكَي يَتَبَيَّن لِطالب الحق أنَّهم على غير مَنهج أهل السنَّة والجماعة هم من سَخافة عقولهم اخذوا بظاهر الحديث فماذا يقولون إذاً في قول النبيّ مُحَمَّد صلى الله عليه وسلم  : (لا تُصاحب إلا مؤمن ولا يأكل طعامك إلا تقي) ، فهذا الحديث والحديث الأول يُفهم منه الأولوية وليس التحريم على الإطلاق وهكذا فهموا أهل السنة والجماعة هذا الحديث بناء على أحاديث أخرى لأن هناك أحاديث فيها استعانة وتوسل أيضا فالأحاديث لا تتعارض مع بعضها أبدا أما الوهَّابية يجعلون الأحاديث الآيات تتعارض مع بعضها ، نسأل الله السلامة ، فالوهابية همهم الأكبر تكفير أهل السنة والجماعة لستحلوا بذلك دمائهم وأعراضهم وأموالهم وبلادهم ليأخذوا بذلك الحكم الباطل وهذا ما يحصل الآن في عالمنا الإسلامي  .

هل الإستعانة بالأنبياء والصالحين جائزة في الشرع ؟

 نعم  التوسل والتَبَرُّك أيضاً جائز لأنَّ الرَسول صلى الله عليه وسلم علَّمنا  ذلك والحديث خير دليل حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  : (إذا أصاب أحدكم عرجة بأرض فلاة فلينادي أعينوا عباد الله ) ، وفي لفظ (يا عباد الله اعينوا) وغيرها من الأحاديث الأدلة الكثيرة جداً على هذا الأمر.  

نسأل الله أن يحفظ الأمة الإسلامية من هؤلاء الوهّابية المُجسِّمة 
لماذا احترقت قلوب الوهابية من المحدث الحبشي او الهرري؟ Reviewed by حسام الدين محيسن on 9:07 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يسمح بإعادة النسخ والإستخدامحرّاس العقيدة
ترجمة وتطوير |فاعل خير

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.