أخر الاخبار

recent

من أقوى الأدلة التي جُمعت عن قرن الشيطان : محمد بن عبد الوهاب زعيم الوهابية من كتبه وهي شاهدة عليه والرد

من أقوى الأبحاث المعاصرة التي جُمعت عن قرن الشيطان : محمد بن عبد الوهاب زعيم الوهابية من كتبه وهي شاهدة عليه والرد عليه  انسخوها واحفظوها عندكم
--- زعيم الوهابية ابن عبد الوهاب ---
--- وعلاقته بالكفار والمنافقين والمشركين ---





1 - ابن عبد الوهاب النجدي أثنى على الكفار في مواضع كثيرة منها قوله عن كفار قريش :
( كانوا يعرفون الله ويخافونه ويرجونه)! الدرر السنية(1/146) .
2 - ومن ذلك قوله: (كانوا –يعني كفار قريش- يتصدقون ويحجون ويعتمرون ويتعبدون ويتركون أشياء من المحرمات خوفاً من الله عز وجل!!) (الدرر السنية 2/118).
3 - ومن ثنائه على المنافقين لهذا الغرض قوله:
(كان المنافقون على عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم ويصلون مع رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الصلوات الخمس ويحجون معه..) انظر الدرر السنية (2/86).
قلتُ : تأمّل قول ابن عبد الوهاب في المنافقين (في سبيل الله) فالمنافقون لا يفعلون هذا لأجل الله وإنما لأهداف أخرى.
4 - وقد وصف ابن عبد الوهاب كفار قريش بمثل هذا وفضّلهم على (مسلمي عصره).
5 - كما مدح الشيخ – ابن عبد الوهاب – المرتدين كمسيلمة وأصحابه للغرض نفسه، فقال في الدرر السنية(2/44):
(مسيلمة يشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، ويصلي ويصوم!!)
قلتُ : اخطأ ابن عبد الوهاب فلو انّ مسيلمة الكذاب شهد أن محمد رسول الله لما ادّعى النبوة.
6 -الوهابية اطلقوا اسم مسليمه الكذاب على شارع فى حى الفيصل فى السعوديه فهل هذا لأنهم يكفروه ويكرهوه؟؟
- كما مدح الشيخ – ابن عبد الوهاب – المرتدين كمسيلمة وأصحابه للغرض نفسه فقال في الدرر السنية(2/44) (مسيلمة يشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله ويصلي ويصوم!!)قلتُ يا ابن عبد الوهاب فلو انّ مسيلمة الكذاب شهد أن محمد رسول الله لما ادّعى النبوة. 


- وقال عن بني حنيفة أصحاب مسيلمة الكذاب في الدرر السنية (9/ 387) هم عند الناس من أقبح أهل الردة وأعظمهم كفراً وهم مع هذا يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ويؤذنون ويصلون وأكثرهم يظنون أن النبي صلى الله عليه وسلم أمرهم بذلك )!اهـ. 

- وقال عن أصحاب مسيلمة أيضاً في الدرر السنية(9/383):(شهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله لكن صدقوا لمسيلمة أن النبي أشركه في النبوة وذلك أنه أقام شهوداً شهدوا معه بذلك وفيهم رجل من الصحابة معروف بالعلم والعبادة يقال له الرجال فصدقوه لما عرفوا فيه من العلم والعبادة)!اهـ.أقول: إذن فبنو حنيفة ضحية نظرية (عدالة الصحابة!) عند ابن عبد الوهاب الصحابة ظلموا بني حنيفة واعتدوا عليهم وقتلوهم بغير حق مع زعيمهم مسليمة الكذاب ؟؟؟ التي نكاد نكفّر من لم يؤمن بتحققها في كل فرد منهم وهذه دعوة للإيمان بالأمور المتناقضة فمن اتبع مسيلمة كفر ومن رد شهادة الصحابي كفر! وكذّب بالآيات في تعديلهم في زعم الغلاة! فماذا تريدون من أصحاب مسيلمة أن يفعلوا؟ هم من غلاة السلفية في قضية عدالة الصحابة! فهل تريدون منهم أن يكفروا بنظرية عدالة الصحابة أم يؤمنوا بنبوة مسيلمة؟!! 


قلتُ : لا غرابة في ذلك فقد قرأت في كتاب (السّحب الوابلة على ضرائح الحنابلة) والكتاب من تأليف محمد بن عبد الله بن حميد النجدي وهو ابن بلدة ابن عبد الوهاب زعيم الوهابية قرأت في هذا الكتاب عند ترجمة عبد الوهاب النجدي والد زعيم الوهابية قوله : ان محمد ابن عبد الوهاب كان يقرأ كثيرا اخبار مسيلمة والاسود العنسي وطليحة الاسدي وسجاح وكان شديد التّأثّر بهم حتى قال ابوه : سيضل ابني ويضل بسببه خلق كثير اذن فدفاعه عن الذين ادّعوا النّبوّة امر منتظر ولا غرابة فيه . حتى ان الوهابية اطلقوا اسم مسليمه الكذاب على شارع فى حى الفيصل فى السعوديه فهل هذا لأنهم يكفروه ويكرهوه؟؟

7 - وقال عن أصحاب مسيلمة أيضاً في الدرر السنية(9/383):
(شهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، لكن صدقوا لمسيلمة أن النبي أشركه في النبوة، وذلك أنه أقام شهوداً شهدوا معه بذلك، وفيهم رجل من الصحابة معروف بالعلم والعبادة، يقال له الرجال، فصدقوه لما عرفوا فيه من العلم والعبادة)!اهـ.
---
أقول: إذن فبنو حنيفة ضحية نظرية (عدالة الصحابة!) عند ابن عبد الوهاب الصحابة ظلموا بني حنيفة واعتدوا عليهم وقتلوهم بغير حق مع زعيمهم مسليمة الكذاب ؟؟؟ ، التي نكاد نكفّر من لم يؤمن بتحققها في كل فرد منهم، وهذه دعوة للإيمان بالأمور المتناقضة، فمن اتبع مسيلمة كفر، ومن رد شهادة الصحابي كفر! وكذّب بالآيات في تعديلهم في زعم الغلاة! فماذا تريدون من أصحاب مسيلمة أن يفعلوا؟ هم من غلاة السلفية في قضية عدالة الصحابة! فهل تريدون منهم أن يكفروا بنظرية عدالة الصحابة أم يؤمنوا بنبوة مسيلمة؟!.
---
قلتُ : لا غرابة في ذلك فقد قرأت في كتاب (السّحب الوابلة على ضرائح الحنابلة) والكتاب من تأليف محمد بن عبد الله بن حميد النجدي وهو ابن بلدة ابن عبد الوهاب زعيم الوهابية , قرأت في هذا الكتاب عند ترجمة عبد الوهاب النجدي والد زعيم الوهابية قوله : ان محمد ابن عبد الوهاب كان يقرأ كثيرا اخبار مسيلمة والاسود العنسي وطليحة الاسدي وسجاح وكان شديد التّأثّر بهم حتى قال ابوه : سيضل ابني ويضل بسببه خلق كثير , اذن فدفاعه عن الذين ادّعوا النّبوّة امر منتظر ولا غرابة فيه .
---

أوّلا تكفير الصحابة:

1 - عبد العزيز بن باز في تعليقه على شرح البخاري ج2ط دار المعرفة ص 95كفَّر الصحابي الجليل بلال ابن الحارث المزني واعتبر أن زيارته لقبر النبي وتوسله بالرسول ص عند القحط في زمن عمر "شرك"، والصحابة برأيهم "عدول لا يتطرق إليهم الجرح ولا التعديل"ولكنهم كفار لأمور أدوها لا توافق الهوى الوهابي ولا عقيدة الصحراء فكان ممن كفَّروهم:الصحابي الجليل خالد بن زيد أبا أيوب الأنصاري لأنه وضع وجهه على قبر النبي.
قلتُ (هشام خليفي) : لحظة واحدة من حياة الصحابي الجليل بلال ابن الحارث المزني خير من حياة ابن باز ولو عمّر ما عمّر نوح.


2 - ثم كفّر ابن تيمية الصحابي عبد الله ابن عمر في كتاب "إقتضاء الصراط المستقيم"ص 390لأنه تتبع الأماكن التي صلى بها الرسول ص وتحراها للصلاة فيها فيقول ابن تيمية "وذلك ذريعة إلى الشرك بالله".
قلتُ (هشام خليفي) : طرفة عين من حياة الصحابي الجليل العالم العامل عبد الله بن عمر الفاروق خير من حياة ابن تيمية ولو عاش الى قيام الساعة.
3 - تكفير علماء السنة مثل ابن حجر والنووي: أما الإمامين والشيخين ابن حجر والنووي-على رغم تعصبهما في بعض الأمور- فهما "ليسا من أهل السنة والجماعة"
قلتُ (هشام خليفي) : حذاء ابن حجر وعمامة النووي ارفع عندي شأنا واوسع علما من العثيمين وشيوخه وكل تلاميذه واتباعه. 
4 - تكفير البخاري: أنكر الألباني في فتاويه ص 523 تأويل البخاري لقوله تعالى:{ كُلُّ شَىْءٍ هَالِكٌ إِلاَّ وَجْهَهُ } أي إلا ملكه فقال الألباني عن هذا التأويل:{ هذا لا يقوله مسلم مؤمن}
قلتُ (هشام خليفي) : لا يختلف اثنان من ملة الإسلام ان اجهل تلاميذ الامام البخاري هو اعلم من ابن عبد الوهاب ومن حفيده الذي كفّر الامة الإسلامية ومن كل علماء الوهابية منذ حدوث فتنتها الى قيام الساعة

تكفير كل أهل السنة: 

5 - أما في كتاب فتح المجيد لعبد الرحمن بن حسن بن محمد عبد الوهاب مراجعة وتعليق عبد العزيز بن باز ص 190دار الندوة الجديدة، كفر اهل العراق، وبلاد الشام، واليمن، والجزيرة العربية، والحجاز، زاعما أن أهل الشام يعبدون ابن عربي، وأهل مصر يعبدون البدوي، وأهل العراق يعبدون الجيلاني، وأهل الحجاز واليمن يعبدون الطواغيت والأحجار والأشجار والقبور. ملاحظة: ابن باز بمراجعته وإعادة طبعه والتعليق عليه وعدم استنكاره على ما في هذا الكتاب لهو دليل على إقرار ما فيه والتسليم بصحته.
قلتُ (هشام خليفي) : يا عبد الرحمان بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب ما كتبته بيديك سوف تجني ثمرته لان تكفير مسلم واحد من الأمور الجسام فكيف بتكفيرك لامة الإسلام قاطبة والله يجزيك ما انت اهله.


6 - ابن باز والمتوسلين: في كتاب "فتاوى في العقيدة"، سياق رسائل إرشادية لرئاسة الحرس الوطني ص 13يقول ابن باز عن المستغيثين والمتوسلين بالأنبياء والأولياء "مشركون كفرة لا تجوز مناكحتهم ولا دخولهم المسجد الحرام ولا معاملتهم معاملة المسلمين ولو ادعوا الجهل ولا يلتفت إلى كونهم جهالاً بل يجب أن يعاملوا معاملة الكفار". علما ان التوسل أقره الأئمة الأربعة.
قلتُ (هشام خليفي) : ابن باز يقول ان الله شاب امرد ومن قال هذا الكلام فقد رفع عنه القلم


7 - تكفير من يصلي على النبي بعدد معين أو يقول لا إله إلا الله: كتاب "حلقات ممنوعة" تأليف حسام العقاد ص 25 كفّر من يصلي على النبي عشرة آلاف مرة أو يقول لا إله إلا الله ألف مرة.
قلتُ (هشام خليفي) يا حسام العقاد لو علمت ان الله سائلك على كلامك هذا ما قلته ولكن من اتخذ الهه هواه فقد ضل واضل


8 -قلت كتاب الدرر السّنيّة هو من اجلّ كتب الوهابية ( وهذا في اعتقادي يضحك الثكالى ) فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .قلتُ : هذا قول زعيم الوهابية واتباعه في المشركين والمنافقين ومدّعي النّبوّة وانا انقل لكم قولهم في كبار الصحابة وأمّنا حوّاء والمسلمين في مصر وفي بلاد الشام وفي سائر بلاد الاسلام : تكفيرهم لأمنا حواء: الدين الخالص ص 160 قال الوهابيون: الصحيح أن الشرك إنما وقع من حواء فقط دون آدم.
- تكفير كل المسلمين بشكل عام: عندما قالوا (تقليد المذاهب من الشرك) كما في كتاب (الدين الخالص) وبذلك كفروا الشافعية والمالكية والحنفية والحنبلية والشيعة والمتصوفة. 
قلتُ (هشام خليفي) كتابهم هذا الاجدر ان نسميه (الجهل الخالص) والكفر الصريح الخالي من الايمان الصحيح

9 - ثم فتوى الالباني (فمن تمذهب بمذهب للائمه الاربعة فهذا من البدع المنكره).
قلتُ (هشام خليفي) من عجائب الدنيا ان الالباني له اتباع وابن باز له اتباع والعثيمين له اتباع وابن عبد الوهاب له اتباع وحفيده الذي شرح كتابه وكفّر امّة الإسلام له اتباع كذلك ولكنهم اتباع كل ناعق (صمّ بكمٌ عميٌ فهم لا يعقلون).


10 - وفي جريدة السفير ليوم السبت 30 حزيران 2001 ص 11 كشف محمد حسنين هيكل عن وثيقة فيها (أن أحد كبار زعماء الوهابية يقول لا ينبغي أن يكون هناك قتال بين أخيار المسلمين -أي الوهابيين-إلا مع المشركين والكفار وأول الكفار المشركين هم الأتراك العثمانيون وأيضًا الأشراف الهاشميون وباختصار كل المحمديين فيما عدا الوهابيين).
قلتُ (هشام خليفي) هذا الامر بيّن وجلي وقد علمه الجهال وتلاعب به الصبيان


11 - وفي كتاب (إعصار التوحيد) كفّروا أهل السودان وتونس والجزائر ومصر والمغرب العربي وليبيا وبلاد الشام والهند وفارس وآسيا الغربية وتركيا والبلاد الرومية والأفغانية ونيجيريا وبلاد تركستان الصينية ولو تتبعنا فضائح الوهابية لطال الكلام وسوف يردّون ونردّ ويسألون و نسأل وسوف تطول ندامة من يعتقد هذا الكلام ولا يظلم ربك أحدا .
قلتُ (هشام خليفي) : من الباطل المتيقّن والمحال الممتنع ان يكون كاتب هذا الكلام مسلما لان المسلم يخشى ان يكفّر مسلما واحدا فكيف بتكفير أمّة الاسلام

---
 واشكر الله الذي انجاك مما ابتلى به الوهابية انفسهم المريضة وعقولهم المتحجّرة وصدورهم الضّيّقة.
من أقوى الأدلة التي جُمعت عن قرن الشيطان : محمد بن عبد الوهاب زعيم الوهابية من كتبه وهي شاهدة عليه والرد Reviewed by حسام الدين محيسن on 11:42 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يسمح بإعادة النسخ والإستخدامحرّاس العقيدة
ترجمة وتطوير |فاعل خير

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.