أخر الاخبار

recent

اهمية تعلم علم الدين

اهمية تعلم علم الدين
==============

اعلم، اخي المسلم، أنه لا يكفي مجرد الانتساب الى الاسلام إن لم يعرف ما هو الاسلام. فالاسلام ليس سجية بشرية يعرفها المكلف من نفسه من غير دراسة وتعلم. فالامور الدينية ليست هكذا. لاننا نخرج من بطون أمهاتنا لا نعلم شيئا لا من أمور الدنيا ولا من أمور الدين فلا يجوز للواحد منا أن يهمل نفسه وتركها من غير معرفة الامور الدينية التي فرض الله تعلمها كالشهادتين وغير ذلك من أمور الحلال والحرام، وكذلك لا يجوز اهمال تعليم الاولاد هذه العلوم تعليما صحيحا حقيقيا. وأما ما يفعله بعض الاهل من الاكتفاء بما يتعلمه بما يتلقاه أولادهم في المدارس من حفظهم الفاتحة وبعض السور القرآنية دون بقية ضروريات الدين فإنه لا يدل على حرصهم ليكون أولادهم متعلمين العلم الديني الكافي لرد شبهات الملحدين واقامة الحجج والبراهين على حقية هذا الدين.
أخي الحبيب فاسع لتعلم المزيد مما ينفعك في دينك وآخرتك وتزود وأهلك بزاد العلم فإن ذلك هو الطريق القويم والسبيل المنجي يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
اللهم إنا آمنا بك وبرسلك فثبتنا على الصراط المستقيم والهدى القويم وانصرنا على الملاحدة والمشككين في هذا الدين واحفظنا وأهلنا واخواننا من زيغ الشياطين انك على كل شيء قدير.
اهمية تعلم علم الدين Reviewed by حسام الدين محيسن on 10:49 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يسمح بإعادة النسخ والإستخدامحرّاس العقيدة
ترجمة وتطوير |فاعل خير

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.