أخر الاخبار

recent

معنى أشهد أن محمّداً رسول الله



معنى أشهد أن محمّداً رسول الله
===================
أعلمُ و أعتقدُ و أعترفُ أنَّ محمّدَ بن عبدِ الله بن عبد المطلبِ بن هاشمِ بنِ عبدِ منافِ القرشيَّ, عبدُ الله و رسولُهُ إلى جميع الخَلْقِ.
ويَتْبَعُ ذلك اعتقادُ أنَّه وُلد بمكةَ و بُعثَ بها و هاجر إلى المدينة و دُفنَ فيها. و يتضمنُ ذلك أنه صادقٌ في جميع ما أخبَرَ به و بلَّغَهُ عن الله, فمن ذلك عذابُ القبرِ و نعيمُهُ و سؤالُ الملكين مُنكَرٍ و نَكيرٍ, و البعثُ و الحشرُ و القيامةُ, و الحسابُ و الثوابُ و العذابُ, و الميزانُ و النارُ و الصراطُ, و الحوضُ و الشفاعةُ و الجنَّةُ, و الرؤيةُ لله تعالى بالعينِ في الآخرةِ بلا كَيْفٍ و لا مكانٍ و لا جهةٍ ( أي ) لا كما يُرى المخلوق, و الخلودُ فيهما. و الايمانُ بملائكة الله و رسلِه و كتبهِ و بالقَدَرِ خيرِه و شرِّه, و أنه صلَّى الله عليه وسلَّم خاتَمُ النبيين و سيدُ ولدِ آدمَ أجمعينَ.
و يجب اعتقاد أن كل نبيّ من انبياءِ الله يجب أن يكونَ مُتَّصِفاً بالصدقِ و الأمانةِ والفطانةِ, فيستحيل عليهم الكذبُ و الخيانةُ و الرذالةُ والسفاهةُ و البلادةُ و الجُبْنُ و كلُّ ما يُنفّرُ عن قبول الدعوة منهم.
و تَجبُ لهم العِصْمَةُ من الكفرِ و الكبائرِ و صغائرِ الخِسَّةِ قبل النُبوة وبعدَها. و يجوزُ عليهم ما سوى ذلكَ من المعاصي لكن يُنَبَّهُونَ فوراً للتوبة قبل أن يقتديَ بهم فيها غيرُهُم.
فمن هنا يُعلم أنَّ النُبُوَّةَ لا تَصِحُّ لإخوة يوسف الذين فعلوا تلك الأفاعيل الخسيسة, و هم من سوى بنيامين. و "الأسباطُ" الذين أُنزلَ عليهم الوحيُ, هم من نُبِّىءَ من ذريتهم!
------------------------------
رحم الله كاتبها وناشرها وناقلها وقارئها .. ءامين
‫#‏محمد_كل_ما_فيك_عظيم‬ ﷺ
‫#‏نور_الدنيا_هدي_محمد‬ صلى الله عليه وسلم
‫#‏شبكة_نِقـــــاطْ‬ ‪#‎Ni9at‬
استمع للبث المباشر لـ RADIO ‪#‎NI9AT_FM‬
radio.ni9at.com
www.NI9AT.com
معنى أشهد أن محمّداً رسول الله Reviewed by حسام الدين محيسن on 10:36 ص Rating: 5

هناك تعليق واحد:

يسمح بإعادة النسخ والإستخدامحرّاس العقيدة
ترجمة وتطوير |فاعل خير

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.